الاثنين، 9 مايو، 2011

آخر تطورات النشاط العسكري في ليبيا

فيما يلي احدث التفاصيل المتاحة للنشاط العسكري في ليبيا 
ـ قال حلف شمال الاطلسي ان طائرات تابعة لقيادته نفذت 149 طلعة جوية يوم الجمعة من بينها 56 طلعة هجومية استهدفت ضرب عتاد عسكري. ومن بين الاهداف دبابات ومستودعات ذخيرة وشاحنات عسكرية ومنشآت "قيادة وسيطرة" في سرت ورأس لانوف وحولهما.


 - أعلنت منظمة العفو الدولية يوم الجمعة ان قوات القذافي شنت هجمات دون تمييز في مدينة مصراتة المحاصرة شملت استخدام القناصة والقنابل العنقودية والمدفعية في مناطق مدنية وقالت ان ذلك قد ينطوي على جرائم حرب.

 - ذكرت روسيا يوم الجمعة انها تعارض أي عمليات برية أجنبية في ليبيا وانتقدت الائتلاف الذي يتزعمه الغرب الذي تعهد بمساعدة المعارضين الذين يقاتلون القوات الحكومية التابعة لمعمر القذافي.

 - تحالف الغرب ودول عربية وافق على تزويد المعارضين الليبيين بملايين الدولارات في صورة مساعدات لدعمهم في حملتهم للاطاحة بالقذافي.

 - الحكومة الليبية رفضت خططا امريكية لفك تجميد أرصدة واعطائها للمعارضين الذين يقاتلون القذافي قائلة ان مثل هذا الاجراء يعد قرصنة ويقوض النظام المالي العالمي.

 - قال مصدر أمني تونسي ان أكثر من 12 قذيفة مورتر اطلقت من ليبيا سقطت قرب بلدة الذهيبة الحدودية التونسية يوم الخميس عندما قاتلت قوات الحكومة الليبية معارضين في منطقة الجبل الغربي.

 - منذ ان تولى حلف شمال الاطلسي قيادة الضربات الجوية يوم 31 مارس اذار نفذت طائراته 5510 طلعات جوية من بينها 2204 طلعات هجومية.

 - تتولى 20 سفينة تابعة لقيادة حلف شمال الاطلسي القيام بدوريات حراسة وسط البحر المتوسط. ويوم الجمعة تم اعتراض 12 سفينة لتحديد شحنتها ووجهتها. وتم اعتلاء سفينة لكن لن يتم تغيير وجهتها.

 - منذ بداية عمليات حظر الاسلحة تم اعتراض 836 سفينة بينها 32 سفينة تم اعتلائها وخمس سفن تم تغيير وجهاتها.

 المصدر وكالة انباء رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق