الاثنين، 26 سبتمبر، 2011

إيني تعلن استئناف انتاج النفط في ليبيا

أعلنت مجموعة إيني الإيطالية للطاقة الاثنين إستئناف عمليات استخراج البترول في ليبيا بإعادة تشغيل خمسة عشر بئرا نفطية في حقل "أبو الطفل"، الذي يبعد ثلاثمائة كيلومتر جنوبي بنغازي.

وقالت المجموعة الإيطالية في بيان إن حجم الانتاج الراهن يبلغ 31.900 برميل في اليوم، وإنها تهدف إلى إعادة تشغيل آبار أخرى بغية التوصل إلى الحد الادنى المطلوب لتشغيل خط الانابيب الناقل للنفط إلى ميناء الزويتينة النفطي.
يذكر أن إيني وقعت مؤخرا في بنغازي على مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتعهد فيها الطرفان بإعادة تهيئة الظروف من أجل الاستئناف العاجل والكامل لأنشطة المجموعة النفطية الايطالية في ليبيا.
ووفق هذا الاتفاق، الذي أبرمه عن ايني المدير التنفيذي باولو سكاروني، تلتزم المؤسسة الايطالية والمجلس الانتقالي الليبي "بتنفيذ ما هو ضروري" لإعادة تشغيل انبوب غرين ستريم الذي يصل الغاز من الساحل الليبي إلى إيطاليا.

واستناداً إلى الاعلان المشترك الذى تم توقيعه في الحادي والثلاثين من أيار/مايو الماضي بين الجانبين، تلتزم شركة ايني بتوفير الامداد الأول من المنتجات البترولية المكررة لصالح الحكومة الانتقالية للمساهمة في تلبية الاحتياجات الأساسية والأكثر إلحاحا لسكان ليبيا.

كما تلتزم ايني، الشركة الأجنبية الأولى لإنتاج المحروقات في ليبيا والتي كانت تستخرج مائتي ألف برميل في اليوم قبيل إندلاع الثورة في ليبيا، بتقديم المساعدة التقنية لتقييم حالة البنية التحتية ومنشآت الطاقة في البلاد وتحديد نوع وحجم العمليات الضرورية لإعادة تشغيلها بشكل آمن.


وكالة (آكي) الايطالية للأنباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق