الاثنين، 26 سبتمبر، 2011

كلام عائشة القذافي 'يفاجئ' الحكومة الجزائرية

 اعتبر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي السبت ان تصريحات عائشة ابنة الزعيم الليبي الفار معمر القذافي الجمعة وانتقادها الشديد للسلطات الليبية الجديدة هي امر "غير مقبول".

 وقال مدلسي لوكالة الانباء الجزائرية الرسمية انه ابلغ بالتصريحات التي ادلت بها عائشة القذافي عبر قناة الرأي الفضائية التي تبث من سوريا، وقد فوجئ بانها صادرة من سيدة استقبلتها الجزائر مع سائر افراد عائلتها لاسباب انسانية.


 واكد ان هذا الظهور الاعلامي لعائشة القذافي "غير مقبول بالنسبة الينا"، لافتا الى ان تدابير ستتخذ مستقبلا لتفادي سلوك مماثل.

 واعلنت عائشة القذافي في رسالة صوتية مساء الجمعة ان والدها "بخير" و"يقاتل"، حاملة على السلطات الليبية الجديدة التي اتهمتها بـ"الخيانة".

 وسمح لعائشة وشقيقيها هنيبال ومحمد، وصفية الزوجة الثانية لمعمر القذافي باللجوء في نهاية اب/اغسطس الى الجزائر "لاسباب محض انسانية" كما اكدت الجزائر.

 واضاف الوزير الجزائري من نيويورك حيث يحضر الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة ان ابنة القذافي لا تبالي بواجباتها حيال البلد الذي استقبلها.

 واوضح انه سيتم التحرك اعتبارا من السبت لدى مجلس الامن الدولي "لابلاغه بموقف الحكومة الجزائرية حول هذا التصريح المؤسف الذي ادلت به عائشة القذافي".

 واعترفت الجزائر عمليا بالمسؤولين الليبيين الجدد معربة الخميس عن عزمها على التعامل "بشكل وثيق" مع المجلس الوطني الانتقالي، والسعي لعودة التعاون الى وضعه "الطبيعي".

 موقع ميدل ايست أونلاين


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق