الأحد، 22 مايو، 2011

480 مليار دولار حجم الدمار في ليبيا

أريبيان بزنس : كشف رئيس المكتب التنفيذي مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض "محمود جبريل"، أن حجم الدمار الذي طال المدن الليبية جراء قصف كتائب "القذافي" بلغ حوالي 480 مليار دولار.

وأكد "جبريل" أن إعادة بناء ليبيا يحتاج إلى دعم دولي، موضحاً أن القصف المدفعي بصواريخ غراد والدبابات "سوى المدن بالأرض"، في إشارة إلى مدن مصراتة والزاوية ومدن الجبل الغربي، حسبما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية.

وأعلن أن المجلس شرع في وضع خطط منذ الآن لمرحلة ما بعد سقوط نظام العقيد "معمر القذافي".

على الصعيد الأمني، نقل عن الثوار الليبيين أنهم يستعدون لعملية عسكرية كبيرة في منطقة أجدابيا، كما دعا المجلس العسكري في مدينة نزهونة الأهالي إلى العصيان المدني.
وميدانياً، قصفت قوات "القذافي" السبت، منطقة طمينة شرقي مصراتة والدافنية غربي المدينة، بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون، وأسفر القصف عن تدمير وحرق منازل عدة.

من جهته، ندد نظام "القذافي" بحصار بحري قال إن حلف شمال الأطلسي يفرضه عليه، بعد تدمير ثمانٍ من بوارجه البحرية في عدة موانئ في غارات شنها التحالف الدولي.

وقال قائد حرس السواحل في مؤتمر صحفي: "إن البوارج الثماني التي دمرت ملك لحرس السواحل الليبي ولا يتجاوز طول الواحدة 50 متراً".

وأوضح أن بين البوارج المدمرة فرقاطة واحدة يبلغ طولها مئة متر تملكها البحرية الليبية، وكانت في ميناء طرابلس بغرض الصيانة، واصفاً هجوم الحلف الأطلسي بأنه "جنون".

المصدر: أريبيان بزنس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق